أطلقت عملاق صناعة السيارات العالمية، شركة "تويوتا" اليابانية، خطة بيئية طموحة تتلخص ببيع خمسة ملايين سيارة هجينة (هيبريد) حتى العام 2015 وبتحسين استهلاك سياراتها للوقود بنسبة 25%. وقد أكدت الشركة أنها باعت ما لا يقل عن 2.7 مليون سيارة هجينة من إنتاجها منذ إطلاقها أول سيارة "بيريوس" في العام 1997.
وقد أضافت الشركة أن خطتها البيئية الخمسية تشمل تحسين استهلاك سياراتها للوقود بنسبة 25% مقارنة بمعطيات العام 2005، كما أنها تنوي عرض سيارات هجينة من كل طرز سياراتها العادية والمألوفة حتى موعد أقصاه العام 2020.
بقي أن نذكر أن سيارة تويوتا بيريوس حظيت بدفعة كبيرة للأمام خلال العام الأخير من حيث المبيعات في اليابان، وذلك في أعقاب الخطة الحكومية التي شملت امتيازات وحوافز جدية لكل من يشتري سيارة ذات استهلاك منخفض للوقود.
وتفيد المعطيات التي نشرتها شركة تويوتا مؤخرا، بأن ما يقارب الـ200 ألف سيارة "بيريوس" بيعت في أوروبا خلال العقد الأخير، منها 100 ألف تم بيعها في السنتين الأخيرتين وحدهما. أما السنة القادمة، فستشهد إطلاق الشركة لطراز جديد من سيارة البيريوس، والتي سيكون بالإمكان شحنها بالكهرباء من خلال شبكة كهرباء عامة.